منتديات نسمة صباح
مراحب بكل من زارنا آملين أن يجد ما يبحث عنه أو يسأل عليه,في منتدانا فلتتفضل بالتسجيل


أسري اجتماعي ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
مني إليكم
منتديات شباب وبنات ليبيا عبق المعرفة ونسيم العلم يداعب روح الإرتقاء لديكم ،، فأهلاً بكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» محمد صلاح يقود ليفربول الى لبطولة التشامبيونز ليج
الأربعاء أبريل 11, 2018 9:31 am من طرف نسمة صباح

» زيت الزيتون والزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل
الأربعاء أبريل 11, 2018 9:26 am من طرف نسمة صباح

» استخدام الزيوت الطبيعيه لعلاج المفاصل
الأربعاء أبريل 11, 2018 9:20 am من طرف نسمة صباح

» زلزال بقوة 4.7 يضرب وسط ايطاليا من جديد
الأربعاء أبريل 11, 2018 9:12 am من طرف نسمة صباح

» بحيرة بزيمه الكفرة
الثلاثاء فبراير 23, 2016 12:00 pm من طرف نسمة صباح

» بحيرة ناول معلم سياحي فريد وسط جبال أوال الليبيه
الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:45 am من طرف نسمة صباح

» الاحوال الجويه لمدينة طرابلس وباقي المدن الليبيه ل3 أيام قادمه
الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:35 am من طرف نسمة صباح

» امرأة عجوز عمرها 70 عاما تلد توأم
الجمعة أغسطس 15, 2014 9:18 pm من طرف الزنبقة السوداء

» حمامة فيكتوريا المتوّجة
الجمعة أغسطس 15, 2014 7:13 pm من طرف الرحال

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الساعة الآن


شاطر | 
 

 فيروس كورونا أشد فتكا من *سارس*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة صباح
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى الكلب
تاريخ التسجيل : 02/12/2011

مُساهمةموضوع: فيروس كورونا أشد فتكا من *سارس*   الخميس مارس 28, 2013 6:27 pm


كشفت دراسة أجرتها جامعة هونغ كونغ أن الفيروس التاجي الجديد المعروف باسم "كورونا"، الذي اكتشف للمرة الأولى في السعودية في سبتمبر 2012 وأودى بحياة 11 شخصاً حتى الآن، يشبه الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد (سارس)، بل إنه يعتبر أشد فتكاً منه.

وذكرت صحيفة "ساوث تشينا مورنينج بوست" التابعة لهونغ كونغ أن الفيروس، الذي ينتمي للأسرة التي تنتمي لها الأنفلونزا الموسمية، يمكنه أن يصيب أنواعاً مختلفة، بعكس "سارس"، حسب الدراسة.

وبالإضافة إلى ذلك، فعلى عكس الفيروس المسبب لمرض "سارس"، الذي انتشر بين عامي 2002 و2003 في أكثر من 30 دولة وأودى بحياة نحو 800 شخص، يمكن أن يؤثر "كورونا" على أعضاء مختلفة بالجسم، ما قد يؤدي إلى الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي، كما أنه قد يدمر الخلايا بشكل سريع.

وعلى الرغم من أن مصدر العدوى الجديدة لا يزال غير معلوم، فإن فريقاً من الخبراء الأوروبيين نشر مؤخراً في مجلة (mBio) العلمية أن الفيروس قد يكون ناجماً عن الخفافيش.

ومع ذلك، تؤكد دراسة جامعة هونغ كونغ أن حيوانات مختلفة من بينها القردة أو الخنازير أو القطط أو الأرانب، قد تكون حملت هذا الفيروس قبل أن يتم اكتشافه لدى البشر، الأمر الذي يؤكده مدير المشروع، عالم الجراثيم يوين كووك يونج، وأنه من الصعب تحديد المصدر الأولي للعدوى.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الأربعاء وفاة حالتين جديدتين بفيروس "كورونا"، أحدهما رجل إماراتي في الـ 73 من عمره والآخر بريطاني زار السعودية وباكستان، ما يرفع حصيلة الوفيات الناجمة عن "كورونا" إلى 11 من أصل 17 مصاباً.

وأشار يوين كووك يونج إلى أن الفيروس قد يسبب "وباء قاتلاً" إذا تحور من الآن فصاعداً.

وأضاف: "قد يكون أكثر فتكاً من سارس، لأن الأخير كان يؤثر على خلايا بشرية قليلة، بينما الفيروس الجديد يمكنه أن يؤثر على أنواع كثيرة من الخلايا ويدمرها سريعاً".

وأظهرت نتائج الدراسة، التي تم التوصل إليها عبر اختبارات أجريت على خلايا بشرية، أن الفيروس يمكنه الانتشار والتسبب في عدوى تصيب أعضاء عديدة تؤثر على الكبد أو الكلى أو الأمعاء.

وتقدر الدراسة، التي نشرت في مجلة "الأمراض المعدية بهونغ كونغ" هذا الأسبوع، معدل وفيات الفيروس التاجي الجديد عند 56 %، مقابل 11 % لـ "سارس".



وزير جزائري: مختبرات أجنبية أطلقت "كورونا" لإرباك الحجاج



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[color:cd30=#f00]سبق- وكالات: قال وزير الصحة الجزائري عبد العزيز زياري، إن معامل اختبار أجنبية لم يسمها، تقف وراء إطلاق فيروس "كورونا" لإرباك الحجاج وبيع اللقاح اللازم.
وقالت وكالة أنباء "يو بي أي" إنه بحسب تصريحات لزياري نشرتها بعض الصحف الجزائرية، فإن "الأمر يتعلق بمعامل الاختبار الأجنبية التي تسعى كل خريف إلى إطلاق فيروسات لتتمكّن من بيع الأدوية واللقاحات وتحقيق الربح"، مشيراً إلى أن "الظرف الحالي يتزامن مع موسم الحج، حيث سيتواجد أكثر من 3 ملايين حاج في السعودية، بما يسمح بتحقيق هدف هذه المعامل". وكانت السلطات السعودية قد أعلنت سابقاً أنها تراقب الوضع من كثب فيما يتعلق بفيروس، "كورونا". ورغم اقتراب موسم الحج، فإن السلطات السعودية، لم تتخذ قراراً بخطوات إضافية وقائية خلال الموسم. وقالت إنها لا تتوقع انتشاراً واسعاً للفيروس، مؤكدة أنها لم تسجل سوى حالتَي وفاة خلال 3 أشهر.
يُذكر أن "كورونا" هو فيروس تنفسي يُصيب مختلف الأعمار، وقد سُمي هذا الفيروس بـ "كورونا" لأنه يظهر تحت المجهر على شكل هالة أو تاج، وأسفر الفيروس حتى الآن عن وفاة سعوديَين، وإصابة قطري زار المملكة، بحالة صحية حرجة نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات لندن حيث لا يزال يتلقى العلاج.
وتسبّب هذه المجموعة من الفيروسات التهابات تنفسية خفيفة إلى متوسطة، كما أنها تسبّب أمراضاً في الجهاز التنفسي والعصبي والهضمي للحيوان، وينتقل المرض عن طريق تلوث الأيادي والرذاذ التنفسي والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض، حيث يدخل الفيروس عبر أغشية الأنف والحنجرة والبلعوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://breeze.ahladalil.com
نسمة صباح
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى الكلب
تاريخ التسجيل : 02/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: فيروس كورونا أشد فتكا من *سارس*   الخميس مارس 28, 2013 6:28 pm

آخر معلومات محدثة عن حالة العدوى المستجدة بفيروس كورونا[size=18]
<H1 class=headline>



25 أيلول/سبتمبر 2012 - لم تُبلغ منظمة الصحة العالمية حتى يوم 25 أيلول/ سبتمبر 2012 بأية حالات أخرى للإصابة بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد المصحوبة بالفشل الكلوي الناجمة عن العدوى المستجدة بفيروس كورونا. وتواصل المنظمة التحقيق في حالتي عدوى الفيروس اللتين جرى تأكيدهما في الآونة الأخيرة على أنهما حالتان مستجدتان للإصابة بفيروس كورونا. وأصدرت المنظمة اليوم تعريفاً مؤقتاً للحالة لمساعدة البلدان على تعزيز ما تتخذه من تدابير الحماية الصحية لمكافحة النوع الجديد من الفيروس.

وينطوي تعريف الحالة المبيّن على أساس ما ظهر من حالات حتى الآن، على ثلاثة معايير لتحديد الحالة، هي، "فحص المريض"، و"احتمال إصابته بالحالة" و"تأكيد إصابته بها"، وهي معايير مبنية على مؤشرات سريرية ووبائية ومختبرية.

وعقب تأكيد الإصابة بالحالة المستجدة من فيروس كورونا، سارعت المنظمة - في إطار اللوائح الصحية الدولية - بتوجيه إنذار إلى جميع الدول الأعضاء من الفيروس وتولت زمام أنشطة التنسيق وتقديم الإرشاد إلى السلطات الصحية والوكالات الفنية المعنية بالصحة. كما تواصل المنظمة تحديد شبكة من المختبرات القادرة على تزويد البلدان بالخبرات اللازمة بشأن فيروس كورونا.

وفي 22 أيلول/ سبتمبر 2012، أبلغت المملكة المتحدة المنظمة بإصابة فرد بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد المصحوبة بفشل كلوي، وهو فرد لديه سجل تاريخي في السفر إلى المملكة العربية السعودية وقطر.

وأُصِيب بالحالة مواطن قطري كان يتمتع بصحة جيدة في السابق، يبلغ من العمر 49 عاما، وقد أبدى أعراض الإصابة بالمرض في 3 أيلول/ سبتمبر 2012، وسبق أن سافر إلى المملكة العربية السعودية قبل عدة أيام من إصابته بالمرض. وفي 7 أيلول/ سبتمبر، أُدخِل ذاك الشخص إلى إحدى وحدات العناية المركزة في الدوحة، بقطر، ونُقِل منها بواسطة طائرة إسعاف إلى المملكة المتحدة يوم 11 أيلول/ سبتمبر، حيث أجرت له وكالة حماية الصحة في المملكة المتحدة فحوصات مختبرية أكدت لاحقاً إصابته بحالة مستجدة من عدوى فيروس كورونا.

وقد قارنت الوكالة المذكورة التكوين المتسلسل لمستفردة الفيروس المأخوذة من المواطن القطري البالغ من العمر 49 عاماً بمستفردة فيروس كان قد حلّل تكوينها المتسلسل في السابق المركز الطبي لجامعة إيراسموس بهولندا، وهي مستفردة أُخِذت من أنسجة رئتي مواطن سعودي كان يبلغ من العمر 60 عاماً لقي حتفه في وقت سابق من هذا العام. وأشارت هذه المقارنة إلى مطابقة هوية الفيروس بنسبة 99.5٪، علماً بأن أحد النوكليوتيدات لم يتطابق في المنطقتين اللتين خضعتا للمقارنة.

وبرغم أن هذا الفيروس يختلف كثيراً عن فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (السارس)، نظرا لشدة الحالتين اللتين جرى تأكيدهما حتى الآن، فإن المنظمة منخرطة في عملية مواصلة تحديد خصائص هذه الحالة المستجدة من فيروس كورونا. وعليه يجري تعزيز الجهود الدولية في جميع الأقاليم الستة التابعة للمنظمة لضمان اتخاذ تدابير ملائمة وفعالة للتصدي للفيروس بمعية فريق متخصص تابع للمنظمة يواظب على الاتصال يومياً بما يزيد على عشرة شركاء فنيين دوليين وإقليميين.

وبالإضافة إلى ذلك، تواصل المنظمة توثيق عرى عملها مع المملكة العربية السعودية مثلما فعلت في السنوات السابقة، من أجل دعم البلد فيما يتخذه من تدابير صحية بشأن جميع زواره من المشاركين في مراسيم الحج إلى مكة المكرمة في الشهر المقبل
</H1>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://breeze.ahladalil.com
 
فيروس كورونا أشد فتكا من *سارس*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نسمة صباح :: المنتدى التعليمي :: الطب ,الصحة العامة والطب البديل-
انتقل الى: